الشاي الأخضرمشروبات ساخنةمشروبات صحية

شاي أخضر بالقرفة والتفاح

نقدم لكم اليوم وصفة الشاي الأخضر بالقرفة والتفاح، الخيار المثالي لتعزيز صحة جسمك وتنقيته من السموم.

الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الساخنة الأكثر شعبية، تكثر زراعته في مناطق قارة آسيا كاليابان والفيتنام والهند. فوائد الشاي الأخضر كثيرة، وهذا ما يجعل استهلاكه بشكل ثابت يعالج مشاكل صحية شائعة.

تتميز القرفة باحتوائها على مجموعة مختلفة من القيم الغذائية والمعادن التي تعزز صحة الإنسان وتحميه من المشاكل الصحية المختلفة.

وكما يقول المثل تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن الطبيب، فاضافة شرائح التفاح الى مشروبك خيار مثالي للحصول على مزيج صحي و مفيد و بنكهة مميزة خاصة عند إضافة الزنجبيل.

هذا المزيج السحري يعمل على خفض مستويات السكر في الدم، مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن وخفض مستوى الكوليسترول ويهدئ الجهاز العصبي. تابعوا معنا طريقة تحضير الشاي الأخضر بالقرفة والتفاح.



وقت التحضير :


وقت الطبخ:


الكمية :

3 شخص | أشخاص


مقادير شاي أخضر بالقرفة والتفاح

  • 3 أكواب ماء
  • تفاحة طازجة مفرومة (مرحيّة)
  • عود قرفة، أو نصف ملعقة صغير من مسحوق القرفة
  • قطعة صغيرة من الزنجبيل، أو نصف معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون (اختياري)
  • معلقة من أوراق الشاي الأخضر
  • سكر أو عسل للتحلية (حسب الرغبة).


طريقة تحضير شاي أخضر بالقرفة والتفاح

  1. في وعاء على النار، توضع كل المكونات باستثناء التفاح والسكر.
  2. نبقي المكونات على النار حتى يغلي وتتقلص المياه لمقدار كوبين.
  3. يتم إطفاء النار، ثم يضاف التفاح مرحيّ للوعاء مع إحكام غلقها لمدة 5 دقائق.
  4. بعد ذلك نقوم بتصفية الشاي من التفاح، الشاي، وسائر المكونات، ثم يضاف إليه السكر أو العسل و يقدم.

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published.

زر الذهاب إلى الأعلى